Read more Read more
arablog.org

دار الفتيان إلى الشارع بأمر الحكومةْ

دار الفتيان إلى الشارع  بأمر من الحكومة و ذلك بعدما إكتمال عمر الفتيان الواحد و العشرين حيث لا مكان لهم في دار الإواء و ذلك بعد تربيتهم و عزلهم لسنين لا يعرفون فيها أحد، و لا يتوقف الأمر عد الفتيان بل حتى الفتيات يطالهن الطرد فبمجرد زواجها لأحد فتيان يحرم عليها الرجوع إذا ما تطلقت.

دار الفتيان هي الدار التي يتم فيها إيواء الأولاد  أو البنات مجهولي الأبوين بعد اخراجهم من دار المايقوما لكبر سنهم، يوجد في الدار أمهات يقمن بتربية و توجيه هؤلاء الشباب/ات، حيث تكفل كل أم تقريبال ثمان او عشر من البنات و الأولاد، لكن ماذا بعد ذلك ؟!

تحكي إحدى الأمهات و الدموع تنهمر من عينيه و صوتها المبحوح: عندما أصروا على طرد أولادي الذين كنت اربيهم رفضت الاستغناء عنهم و طلبت من الإدارة إنهاء خدمتي و إحالتي إلى المعاش و قمت بجمعهم و وجدت أحد الخيريين الذين استأجروا لنا هذا المنزل لمدة شهرين،و لا نعلم ماذا سوف نعمل بعد ذلك و إلى اي مكان سوف نتجه؟! و عند زيارتي للمنزل  وجدته خالياً إلا من أثاث بسيط .

أي عقل يمكنه أن يحتكم الى طرد فتيان و فتيات إلى الشارع، و أي ضمير أو مسؤول يمكن أن يطلب من فاقدي الأبوين ان يناموا في الشارع!! أين دور وزارة الشؤون الاجتماعية في توفير مأوى آمن لهولاء الشباب/ات بعد ان اعتادوا ان يكونوا اسرة واحدة !!

و بسبب عزلهم عن العالم ليس لديهم مهارات و قدرات تدريبية او عملية و على الرغم من ذلك نضعهم في مواجهة مع المجتمع بخبراتهم المحدودة وهو ما يعرضهم للخطر ، فهم يعانون الآماً نفسية من اسقاطات المجتمع ناهيك عن الأثر النفسي لقرار الطرد الذي ليس في صالح أي شخص سوى الحكومة  تتخلص من أعبائها  بالطرد.

لقد طالب مجهولي الأبوين و على رأسهم أمهاتهم المساعدة و الدعم و التضامن لأن الشارع في انتظارهم/ن، و انا من هذه السطور ادعوا الى مساعدتهم و ادعوا الحقوقين الى الوقوف في وجه سياسة الطرد من دار الفتيان و التوقف عن معاملة الإقصاء و سياسة العزل و اجد من واجبنا تأهليهم و إعادة دمجهم في المجتمع.

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Plugin from the creators ofBrindes Personalizados :: More at PlulzWordpress Plugins