arablog.org

نستقصي فيستسقى علينا !!

تدور رحى المعارك في الشرق الأوسط و افريقيا على قدماً و ساق فالنزاعات تعصف بالدول و مازال الإستقرار و السلام بعيد المآئل و فيما تحاول دول كالعراق و لبنان الوقوف في وجه الفساد و محاربته نجد أن مصر قدمت كبش فداء في محاولة منها للتخلص من هبة للشارع المصري، أما الشارع السوداني فليس أفضل حال فبين من يحاول أن يصرخ و يعلي صوته و لكن على الطرف الآخر من يحاول إسكات هذا الصوت، و قد شهد الأسبوع المنصرم جملة من الإيقافات و هي تمثل انتهاكات في حقوق الشارع و التضييق من الوقفات الإحتجاجية قدر المستطاع.
و لكن هناك أسئلة تستحق الإستقصاء و منها ما هو مناخ السودان الإجتماعي و السياسي؟ و كيف نقرأ الشائعات التي يتم إطلاقها و من المستفيد منها؟ ماهي المنهجية المستخدمة في إسكات الشارع و عدم محاربة الفساد؟!
إحدى المؤشرات التي تشير إلى حجم الفساد في السودان سفر رئيس مطلوب جنائياً وهو ما تسبب بإزمة برلمانية في جنوب افريقيا، لكن هل نصدق هذه المسرحيات التي يتم إخراج سنياريوهاتها بلعبة خفية!!
و يشير ضعف التحقيقات الاستقصائية في الإعلام و عدم إتاحة معلومات عن دراسات اجتماعية و سياسية إلى وجود فساد، حتى منح التحقيقات الإستقصائية التي يتم رصدها للدول الإفريقية لا تشمل دولة السودان ، ولكم أن تتساءلوا لماذا؟!
لا نريد أن نكون مجرد راكبين فوق الأمواج أو متفرجين في مسرح الأحداث، بل أن يسلط الإعلام العالمي، العربي و الإفريقي الضوء على مشاكل السودان و ما يدور بها دون محاباة أو تجاهل، و قد أعادت صورة غرق الطفل السوري أيلان الكردي المحزنة الأسئلة حول غياب أخبار السودان عن الإعلام إلا فيما يخص السياسة البراقة، و التي تتناسى شهداء سبتمبر لعام 2013 و التي تمر الذكرى الثانية على مرورها، و ذلك مقارنة بما يحدث في بعض البلدان مجرد أرقام بسيطة لا ترتقي إلى أعداد القتلى الذي أصبحت تتنافس عليه الإنظمة الديكتاتورية، إلا أن الشارع السوداني يتساءل عن الأسباب التي تمنع الإشارة إليهم اليسوا شهداء !!
و يرى البعض أن إثارة مثل هذا السؤال في وقت يحتاج فيه السوريين/ات إلى التعاطف و المساندة في محنتهم التي طال وقتها يؤدي إلى خلط الأوراق قد يكون الدافع وراء ذلك الشعور بالغيرة من الإهتمام العالمي الذي لاقته الصورة أو منهجية مستخدمة لتكريس اللامبالاة اتجاه التعاطف مع القضايا الإنسانية.
و إليكم قائمة ببعض الإجراءات التي تمت في فترة زمنية لا تقل عن شهر
إغلاق دار الحزب الجمهور في إمدرمان لعدم التجديد
إعتقال اعضاء و عضوات في كلاً من :
حزب المؤتمر السوداني – حزب البعث – الحزب الليبرالي – حركة الإصلاح الآن.
إعتقال ناشطين من منظمات مناهضة السدود.
إعتقال أعضاء في الجبهة المتحدة فصيل عبدالواحد محمد نور بالجامعة الأهلية.
إيقاف نشاط الجمعية الطوعية لرعاية الأطفال.
إلغاء فعاليات ثقافية، شعرية.
و تتم هذه الإجراءات بسبب الوقفات الإحتجاجية او المخاطبات الجماهيرية التي تتم في الشارع السوداني و التي نشطت في الفترة الأخيرة

You are not authorized to see this part
Please, insert a valid App IDotherwise your plugin won't work.

Leave a Comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *

Plugin from the creators ofBrindes Personalizados :: More at PlulzWordpress Plugins